بعد البيانات الصينية ارتفاع للذهب وهبوط للنحاس |icntrader

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعد البيانات الصينية ارتفاع للذهب وهبوط للنحاس |icntrader

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أغسطس 11, 2015 4:20 pm

بعد البيانات الصينية ارتفاع للذهب وهبوط للنحاس
http://www.icntrader.com
تراجعت أسعار النحاس بنسبة حادة خلال تداولات اليوم الثلاثاء، بينما ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع، بعد تخفيض الصين لقيمة العملة في خطوة مفاجئة.
وقام البنك المركزي الصيني بتخفيض قيمة اليوان بنسبة 2٪ تقريبا اليوم الثلاثاء، سامحا بتراجع العملة لادنى سعر لها منذ عام 2012، في محاولة لجعل صادرات البلاد أكثر قدرة على المنافسة وتعزيز الاقتصاد وسط النمو الضعيف.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجع النحاس تسليم ايلول/سبتمبر بنسبة 4.4 سنتا، أو مايعادل 1.81٪، ليتداول عند 2.356 دولار للرطل خلال التداولات الاوروبية صباح اليوم.
وفي يوم الاثنين، تراجع النحاس تسليم ايلول/سبتمبر الى 2.307 دولار للرطل وهو مستوى غير مسبوق منذ حزيران/يونيو 2009، قبل ان يرتفع ليستقر عند مستوى 2.400 دولار للرطل مرتفعا بنسبة 6.7 سنتا، أو مايعادل 2.89٪.
وتعرضت أسعار النحاس لضغوط البيع في الأسابيع الأخيرة وسط مخاوف متزايدة بشأن صحة الاقتصاد الصيني.
وأظهرت الأرقام الصادرة في مطلع الاسبوع ان الصادرات الصينية تراجعت بنسبة 8.3 ٪ في تموز/يوليو، أكبر انخفاض لها في أربعة أشهر، في حين تراجعت اسعار المنتجين بيت الى أدنى مستوياتها فيف ستة أشهر.
وتعتبر الصين أكبر مستهلك للنحاس في العالم، وشكلت 40٪ من الاستهلاك العالمي في العام الماضي.
في مكان آخر، ارتفع الذهب تسليم كانون الاول/ديسمبر بنسبة90.8 دولار او مايعادل0.81٪، ليتداول عند 1.112.90 دولار للأونصة بعد أن بلغ اعلى سعر بمقدار 1.118.90 دولار لللأونصة وهو اعلى سعر منذ 20 تموز/يوليو.
واستمر التجار في ترقب توقيت رفع أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي ، بعد أن قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ستانلي فيشر الاثنين أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يشعر بالقلق إزاء انخفاض معدلات التضخم ولن يبدأ في رفع أسعار الفائدة قبل أن يرى التضخم يعود إلى مستويات أكثر طبيعية.
وأثارت التعليقات الشكوك التي تحيط برفع سعر الفائدة في ايلول/سبتمبر ودفعت بعض المستثمرين إلى القول بأن البنك المركزي سيقوم بتأجيل رفع أسعار الفائدة حتى كانون الاول/ ديسمبر.
وتراجع الذهب إلى أدنى مستوياته في خمس سنوات عند 1.072.30 دولار للأونصة يوم 24 تموز/يوليو وسط تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة في ايلول/سبتمبر للمرة الأولى منذ عام 2006.
وتؤثر توقعات ارتفاع معدل الفائدة على الذهب بشكل سلبي وتؤدي لتراجعه، كما يكافح المعدن النفيس للتنافس مع الأصول ذات العوائد عندما ترتفع الاسعار

Admin
Admin

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 15/06/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://icntrader.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى