توقعات بهبوط مخزون النفط مما يجعل سعر الخام مستقرا |icntrader

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توقعات بهبوط مخزون النفط مما يجعل سعر الخام مستقرا |icntrader

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يوليو 29, 2015 10:43 am


http://www.icntrader.com

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام يوم الثلاثاء في ختام جلسة متقلبة متعافية بعد تراجعها قريبا من أدنى مستوياتها في ستة أشهر إذ أن التوقعات بهبوط مخزونات الخام الأمريكية طغت على المخاوف بشأن تخمة إمدادات المعروض العالمية والهبوط الحاد لسوق الأسهم في الصين.
وشهدت السوق أيضا عمليات شراء لتغطية مراكز البيع بعد تراجع واسع للأسعار على مدى أربعة أيام خسرت فيها العقود الآجلة للخام ما بين ستة وسبعة في المائة. ومع ذلك ما زال البعض يتوقع أن تشهد سوق النفط مزيدا من التراجع.
وارتفع سعر الخام الأمريكي (غرب تكساس الوسيط) عند التسوية 59 سنتا أو 1.24 في المائة إلى 47.98 دولار للبرميل بعدما أنهى الجلسة السابقة متراجعا 75 سنتا.
ونزل سعر خام برنت عند التسوية 17 سنتا أو 0.32 في المائة إلى 53.30 دولار للبرميل بعدما هوى في وقت سابق من الجلسة إلى 52.28 دولار للبرميل أقل مستوياته منذ أوائل فبراير شباط لتصل خسائره من بداية يوليو تموز إلى نحو 18 بالمئة.
ويعزى تعافي سعر النفط جزئيا الى توقعات بأن مخزونات الولايات المتحدة من الخام هبطت الأسبوع الماضي بعد زيادتها إلى أعلى متوسط موسمي لها منذ خمسة أعوام الأسبوع السابق وذلك وفقا لما أظهرته بيانات حكومية الأسبوع الماضي.
وأظهر استطلاع لرويترز لآراء المحللين أن مخزونات الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 24 من يوليو تموز من المتوقع أنها انخفضت 200 ألف برميل.
وينشر معهد البترول الأمريكي تقريره الأسبوعي عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة في وقت لاحق يوم الثلاثاء وتصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقريرها الأسبوعي يوم الأربعاء

Admin
Admin

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 15/06/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://icntrader.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى